نادي السينما يعرض فيلم الويسترون “عزم حقيقي” للاخوين كوين

  • احدث الاخبار الفنيةاخبار السينمااخبار السينما العربية والعالميةاخبار الفن العراقي
  • 765 views
  • يوليو 16, 2017 | 12:38 ص

__________________________________________

وسام قصي
ضمن عروض نادي السينما والناس الأسبوعية، عرض اتحاد الاذاعيين والتلفزيونيين العراقيين فيلم عزم حقيقي في قاعة المركز الثقافي في مقر الاتحاد.
يندرج الفيلم تحت صنف المغامرة والدراما والويسترون .. وهو من إخراج جويل كوين و إيثان كوين، وبطولة كل من النجوم: هايلي ستاينفيلد، جيف بريدجز، ومات ديمون، و(باقي طاقم التمثيل) من استوديو باراماونت .
الفيلم عبارة عن إعادة إنتاج لفيلم يحمل نفس العنوان تم إصداره عام 1969 فائز بالأوسكار .. وهو مقتبس أيضا عن رواية تحمل نفس الاسم.
صدر الفيلم رسمياً في 22 ديسمبر 2010 في الولايات المتحدة و استقبل الفيلم بإشادة كبيرة من النقاد والكثيرون اعتبروه أفضل من نسخة 1969.
رشح الفيلم لعشرة جوائزة أوسكار من ضمنها أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل سيناريو مقتبس وأفضل ممثل في دور رئيسي (جيف بريدجز) وأفضل ممثلة في دور مساعد (هيلي ستاينفيلد).
. ..
تتحدث قصة الفيلم عن فتاة عنيدة .. تجند مارشال أمريكي قوي لتعقب الرجل الذي قتل والدها في الأراضي الهندية.
تتابع الفتاة قضية مقتل والدها من طرف قاتل مستأجر توم شاني، فهي فتاة مزارعة تبلغ 14 عاما تدعى ماتي روس تصمم للقبض على قاتل أبيها .. ولمساعدتها، تقوم باستئجار مارشال قوي ما استطاعت إيجاده على ما يبدو ذو “عزم حقيقي” روبن جيه “روستر” كوغبورن.
الفتاة ماتي تصر على مرافقة المارشال، فهو يشرب ، يتكاسل، تتشارك معه في رحلته إلى الأمم الهندية بحثا عن شاني. وانضم اليهم حارس من تكساس لابوف .. الثلاثي يعثرون على الخطر والمفاجآت على طول الرحلة، وكل واحد منهم يتم اختبار “عزمه”.