الأفلام الفائزه بمهرجان واسط الدولي الثاني في نادي السينما والناس

  • احدث الاخبار الفنيةاخبار السينمااخبار السينما العربية والعالميةاخبار الفن العراقي
  • 520 views
  • سبتمبر 10, 2017 | 10:44 م

وسام قصي

احتضنت قاعة المركز الثقافي لاتحاد الاذاعيين والتلفزيونيين العراقيين، صباح اليوم السبت، وضمن فعاليات نادي السينما والناس الذي يديره الأكاديمي الدكتور صباح الموسوي عرضا للأفلام الفائزة في مهرجان واسط السينمائي الذي أقيم مؤخرا في مدينة واسط.

وشمل العرض أربعة افلام سينمائية وهي : الفيلم السوري الغيبوبة، لعمرو علي، ويستعرض قصة شاب يقف حائرا امام والده الداخل في غيبوبة مما يضطره الى بيع كل اثاث البيت من اجل دوائه!! ، فيما يروي الفيلم السوري كبسة زر لايهم عرسان قصة الزوجة التي فقدت ابنها في تفجير إرهابي لاحد المدارس و المعلم الذي فقد خطيبته التي دخلت في غيبوبة وهي تحاول انقاذ الابن من الانفجار، الفيلم الجزائري عاهدتك للمخرج محمد يارفي يروي قصة عودة شاب بعد سنوات من الهجرة الى قريته باحثا عن حبه القديم، فيما يستعرض الفيلم العراقي اغمض عينيك جيدا للمخرج علي البياتي، قصة مجموعه من الأطفال يعملون في مكب للنفايات ويحلمون بتكوين فرقة موسيقية.

وبعد عرض الأفلام قدم الدكتور صباح الموسوي ورقة نقدية عن هذه الأفلام، ومن ثم تم تكريم إدارة مهرجان واسط من قبل رئيس الاتحاد مظفر سلمان الطائي بدرع الاتحاد وتكريم المخرج علي البياتي بقلادة الاتحاد .