اتحاد الإذاعيين والتلفزيونيين العراقيين يستذكر المخرج وناس راضي

  • احدث الاخبار الفنيةاخبار الفن العراقي
  • 591 views
  • سبتمبر 23, 2017 | 11:36 م

وسام قصي

أقام المركز الثقافي في اتحاد الاذاعيين والتلفزيونيين العراقيين، صباح اليوم السبت، جلسة استذكارية وتابينية للمخرج الراحل وناس راضي.

وادار الجلسة الإعلامي حافظ العادلي، وسط حضور كبير من زملائه من مخرجين واعلاميين .. فضلا عن نجلي المخرج الراحل.

وتوالت الكلمات التي ألقيت بحق المخرج وناس راضي، وجميعها اكدت ان الراحل امتاز بالمهنية العالية والتواضع فضلا عن ابتسامته التي لم تفارقه حتى اخر لحظة من حياته .

بدوره تبنى الأكاديمي الدكتور صالح الصحن ان يطبع كتاباً وعلى نفقته يجسد سيرة المخرج وناس راضي .. اذا دعا كافة زملائه ان يزوده بالمقالات والصور والذكريات والخواطر.. واختتمت الجلسة بتقديم درع الاتحاد إلى نجلي المخرج الراحل.

تجدر الإشارة إلى أن المخرج التلفزيوني وناس راضي يعد من أهم المخرجين في تلفزيون العراق، عمل مخرجا في برامج عديدة، حتى استقر به الحال في قناة الحضارة التابعة لوزارة الثقافة.

من اشهر أعماله ، إخراجه لبرنامج (عدسة الفن) و(استراحة الظهيرة) و(البرنامج المفتوح) و(مجلة الطفل) وعمل في برامج الأطفال مع الفنان الراحل حسين قدوري، ثم تبنى إدارة إنتاج الكثير من المسلسلات والإعمال الدرامية.

ولد وناس راضي في مدينة البصرة عام 1952 وتخرج من كلية الفنون الجملية عام 1976 قسم الإخراج المسرحي. وفي عام 1978 دخل الإذاعة والتلفزيون، ولكن سرعان ما أبعدته خدمته العسكرية عن أجوائها لسنوات عديدة حتى عام 1988 فعمل في قسم التنسيق التلفزيوني.