meta tag

انتهاء اعمال المشاهدة والفرز للأفلام في مهرجان ” ٣دقائق في ٣ أيام السينمائي”

  • احدث الاخبار الفنيةاخبار السينمااخبار السينما العربية والعالمية
  • 412 views
  • فبراير 18, 2018 | 8:13 م

بيان صحفي
انتهاء اعمال المشاهدة والفرز للأفلام في مهرجان ” ٣دقائق في ٣ أيام السينمائي”
أعلن مهرجان ٣ دقائق في ٣ أيام السينمائي عن انتهاء عمليات المشاهدة والفرز للأفلام المشاركة في المهرجان بنسخته الثالثة التي ستعقد من الثالث وحتى الخامس من اذار القادم في العاصمة بغداد.
وقال رئيس المهرجان الدكتور حكمت البيضاني أن لجنة المشاهدة والفرز أنهت اعمالها وسلمت القوائم النهائية للأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان.
وكانت لجنة المشاهدة قد ضمت الناقد إبراهيم حنون والناقد علي حمود الحسن والمخرج ملاك عبد علي.
وأوضح رئيس المهرجان أن اللجنة شاهدت أكثر من ٧٨٠ فيلماً اجنبياً و١٢٠ فيلماً عراقياً شملت الأفلام الروائية والوثائقية إضافة الى أفلام الرسوم المتحركة.
وبين أن المهرجان سيعرض ٥٠ فيلماً اجنبيا و٥٠ فيلماً عراقيا يتنافسون على جوائز المهرجان الرسمية التي تشمل جوائز ذهبية وفضية وبرونزية إضافة الى جائزة لجنة التحكيم الخاصة.
وأشار البيضاني الى أن لجنة التحكيم في هذه الدورة ضمت المخرج العراقي الكبير محمد شكري جميل وصانعة الأفلام البريطانية مارغريت كلوفر والناقدة السينمائية عائشة الدوري.
وتقيم مؤسسة مدينة الفن للسينما والتلفزيون مهرجان ٣ دقائق في ٣ أيام السينمائي بشكل دوري من كل عام لدعم سينما الشباب ومنح الفرصة أمام صناع الأفلام لإنتاج أفلامهم وتسويقها محليا وعالميا.
وأكد البيضاني أن المهرجان سيعقد ورشة تدريبة متخصصة في صناعة الفيلم بإشراف صانعة الأفلام مارغريت كلوفر وهي ورشة موجهة لتطوير مهارات المخرجين الشباب العاملين على فيلمهم الأول.