meta tag

المخرج حسنين الهاني: النهج شرارة متقدة في عالم السينما العراقية

  • احدث الاخبار الفنيةاخبار السينمااخبار السينما العربية والعالميةاخبار الفن العراقي
  • 840 views
  • أبريل 2, 2018 | 7:48 م
المخرج حسنين الهاني: النهج شرارة متقدة في عالم السينما العراقية
كربلاء – وسام قصي
أكد مدير مهرجان النهج السينمائي بدورته الرابعة المخرج حسنين الهاني أن السينما ابتكار في رسم الصورة الفنية الخلاقة، التي تنماز فيها الرؤى الذهنية العالية عن الرؤى السطحية التي ترسم لوحة تمثل تجسيد الواقع، جاء ذلك خلال كلمته التي القاها في حفل افتتاح مهرجان النهج، والذي بدأت فعالياته يوم امس الاحد 1/نيسان/ في مدينة الامام الحسين للزائرين .
واضاف الهاني: هي تفاعل بين المنظور العلمي الفني؛ لخلق عالم تخييلي مبني على اساس فلسفي، ينبغي التعامل معه بأقصى درجات الابداع الفني .
واردف مدير المهرجان قائلا: فلما تتمتع به السينما من مقومات اخذت مجالها على مختلف المستويات الاجتماعية والانسانية، عدت اليوم مصدراً ابداعيا فنيا من مصادر تكوين الطاقة الخلاقة في صناعة الحياة بلغة تختلف عن لغات التواصل بين المجتمعات كافة، موضحاً: السينما رسالة تمثل جوهر الحياة في تهيئة عناصر جمالها اذا ما اطرت باطار التمازج بين الوجدان والقوة الذهنية لتحريك الواقع وجعله تدفقا باعثا لكل طاقات الخيال .
الهاني بين: كان لزاما علينا ان نقف وقفة جدية من اجل بلورة الرؤى والافكار السينمائية التي عمل صانعوها على انتاجها عن طريق افلامهم المشاركة في مهرجاننا الذي يمثل شرارة متقدة في عالم السينما العراقية الذي استقطب الافلام من مختلف ينابيعها .
و حصل مدير المهرجان المخرج حسنين الهاني على درع قدمه له المخرج منير راضي المسؤول عن مجلس الامانة لمهرجان الفن السينمائي لذوي الاعاقة .