أجمل 10 صالات سينما في العالم والاكثر تميزاً

  • اخبار السينمااخبار السينما العربية والعالميةاخبار الفن العراقيمقالات
  • 674 views
  • مايو 20, 2017 | 8:12 م

من منا لا يحب مشاهدة الأفلام؟ أعتقد أنها الهواية التي يختلف عليها أحد أبداً، فلكلٍ منا نوع أفلام يفضله دون غيره، وأصبح هناك العديد من القنوات المتخصصة في عرض الأفلام القديمة والحديثة، العربية والغربية، وإذا جلسنا سوياً أمام شاشة التلفزيون ونمسك بالريموت كنترول نختلف أيهم سنشاهد، فبعضنا يفضل الأفلام الأمريكية والأكشن أو أفلام الإثارة والتشويق والبعض الآخر يفضل الأفلام الرومانسية أو تلك التي تناقش إحدي القضايا الإجتماعية أو المشكلات الأسرية، وبالطبع يهوي صغارنا أفلام الرسوم المتحركة، ومما لا شك فيه أن مشاهدة الأفلام في قاعة السينما شئ مختلف علي الإطلاق وله طابع مميز فماذا إن كانت قاعة السينما مميزة في حد ذاتها وأحياناً غريبة وغير تقليدية؟! بالطبع ستكون تجربة فريدة علي الإطلاق!

جمعنا لكم في هذا المقال 10 من أجمل قاعات سينما في مختلف بقاع العالم وأكثرها غرابة، هيا بنا لنبدأ جولتنا المصورة:

1. سينما ذا أركبيلاجو – The Archipelago :

الصورة تغني عن الوصف!! أهذه حقاً قاعة سينما؟ نعم، إنها قاعة سينما علي سطح الماء في إحدي الجزر الخلابة في مدينة ياو نوي، تايلاند. وهذا ما جعلها من أكثر قاعات سينما تميزاً في العالم
إذا كنت أحد المشاهدين في هذه القاعة أيهما سيجذبك أكثر: الفيلم أم المنظر الطبيعي الساحر؟

سينما ذا أركبيلاجو - The Archipelago

2. سينما دو شيف – Cine de Chef:

توفر سينما دو شيف التي تقع في سول بكوريا الجنوبية أجواء من الاسترخاء بفضل مقاعدها المميزة المريحة ووحدات إضائتها الموزعة بشكل أنيق ولأن الكثير منا يحب تناوله الطعام أثناء مشاهدة الأفلام، تستكمل سينما دو شيف الأجواء الخاصة جداً بتقديم قائمة طعام تشتمل علي ألذ المأكولات الفرنسية
والإيطالية ويشتهر المكان باستقبال الأحبة والأزواج.
أنها حقاً من أجمل قاعات سينما في العالم لوجودها وسط الطبيعة المذهلة.

 

سينما دو شيف - Cine de Chef

3. سينما ألامو درافتهاوس – Alamo Drafthouse :

تقع سينما ألامو درافتهاوس في أوستين بولاية تكساس الأمريكية، وتشتهر بعرض الأفلام المتميزة وبقواعدها الصارمة التي يجب أن يلتزم بها المشاهدين مثل منع الأحاديث الجانبية أو استخدام الهاتف المحمول داخل السينما ولا تقوم بعرض أية إعلانات ترويجية قبل عرض الفيلم، كما أنها تمنع اصطحاب الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات.

سينما ألامو درافتهاوس - Alamo Drafthouse

4. سينما لوجراند ري – Le Grand Rex :

تعتبر سينما لو جراند ري، وهي تقع في العاصمة الفرنسية “باريس”، أكبر قاعة سينما في أوروبا وتستقبل حتي 2800 مشاهد ويقام بها العروض المسرحية والفنية والحفلات الموسيقية الكبيرة. تجمع هذه السينما في تصميمها بين روعة المنظر الطبيعي المحيط التي تتسم به السينمات المفتوحة في الهواء الطلق وبين التصميم الداخلي الأنيق مثل صالات السينما المغلقة.

سينما لوجراند ري - Le Grand Rex

5. سينما نوكيا ألترا سكرين – Nokia Ultra Screen :

تقع سينما نوكيا ألترا سكرين في المدينة التايلاندية الجميلة بانكوك، وما تمتاز به هذه السينما فضلاً عن فخامتها، هو الخدمة المقدمة أثناء مشاهدة الفيلم، تري ما هي؟ لإشعار الضيوف بالاسترخاء والراحة تنفرد السينما بتوفير فتيات متخصصات في تدليك القدمين!

 سينما نوكيا ألترا سكرين - Nokia Ultra Screen

6. سينما سول – Sol Cinema:

تقع سينما سول المتنقلة في جنوب ويلز بالمملكة المتحدة والمثير بها بالإضافة لصغر حجمها، حيث تسع بحد أقصي 8 أشخاص، أنها تعمل بالطاقة الشمسية، ويعمل بها موظف واحد يستقبل الضيوف في الخارج، تجربة مشاهدة فيلم في هذه السينما تجربة مميزة وفريدة في حد ذاتها.

سينما سول

7. سينما إليكتريك – Electric :

تقع دارعرض إليكتريك في لندن بالمملكة المتحدة، وتوفر مقاعد وأرائك ضخمة توفر أقصي درجات الراحة بالإضافة للوسائد وكذلك الأغطية الفاخرة لتستمتع بمشاهدة الفيلم كأنك في المنزل تماماً.

سينما إليكتريك – Electric

8.   سينما هوت تيوب/ الأحواض الساخنة – Hot Tube Cinema :

تقع سينما هوت تيوب في لندن والمثير بها أنه يمكنك الاستمتاع بجلسة في حوض ممتلئ يالماء الساخن أثناء مشاهدة الفيلم!

سينما هوت تيوب/ الأحواض الساخنة - Hot Tube Cinema

9.    مسرح أوليمبيا – Olympia Theater :

يقع مسرح أوليمبيا في اليونان والمميز به أن الضيوف يقومون بمشاهدة العرض السينمائي وهم جالسون في قوارب.

 مسرح أوليمبيا - Olympia Theater

10. سينما ستوديو هوليود ديزني – Disney’s Hollywood Studios

تقع دار عرض ستوديو ديزني في أمريكا وما يميزه هو أن مقاعد السينما علي شكل سيارات (كما نري في الصورة). وهي من أشهر قاعات سينما في العالم

سينما ستوديو هوليود ديزني - Disney’s Hollywood Studios

اذا عجبك الموضوع اعمل له مشاركة